Everything about خطوات فحص السيارة المستعملة

Wiki Article



تفيدك معرفة رقم الشاسيه بمعرفة تفاصيل الحوادث السابقة التي قد تعرضت لها المركبة؛ وإصدار عدة تقارير مهمة كتقرير الحادث ووقته ومكانه والأجزاء المتضررة من السيارة؛ بالتالي يساعدك هذا باتخاذ القرار بشراء السيارة ام لا.

الأسئلة المتكررة ابدأ البيع على الانترنت أنشئ متجرك حساب الأفراد مساعدة

استغل أجزاء السيارة غير المناسبة لك لصالحك. إذا كان لون السيارة ليس اللون الذي تبحث عنه، قل للتاجر "تعجبني تلك السيارة حقًا، لكن لا أحب ذلك اللون الأخضر وهذا ما يمنعني عن شرائها.

أزل غطاء ملء الزيت. تشير بقايا الرغوة الموجودة بالداخل إلى وجود تسريب من الحشية أو الأسطوانة. عليك أن تنسى تلك السيارة.

إذا كنت ستشتري السيارة من تاجر لا يمتلك مركز خدمات، افحص السيارة عند الميكانيكي الخاص بك.

يمكن استخدام الكومبيوتر لمعلومات أدق حول محرك السيارة تعد هذه الطريقة الثالثة التي يمكن بها فحص المحرك عند شراء سيارة مستعملة، ولكن تتم عند شخص متخصص بفحص السيارات وصيانتها وذلك من خلال سلك كهربائي أسفل عجلة القيادة يتم توصيله بالكمبيوتر لتظهر نتائج الفحص عن طريق رموز وأرقام يتم مطابقتها مع دليل السيارة لمعرفة الأعطال الموجودة في المحرك والعمل على إصلاحها وصيانتها.

يلعب نظام التعليق دورًا حاسمًا في راحة قيادة السيارة وسلامتها على الطريق، ولذلك يجب أخذ الوقت الكافي لفحصه بعناية. إليكم دليل خطوات الفحص:

حيث من المهم جداً فحص الهيكل الخارجي للسيارة، والتأكد من عدم وجود أي لحام في شاسيه السيارة، أو في هيكلها الخارجي، والتأكد اذا كان قد تم رش السيارة من قبل أو تعرضت إلى حادث كبير يؤثر على سلامة المركبة.

الضغط على دوّاسة البنزين أثناء الضغط على دوّاسة الفرامل.

كيف تتأكد من سلامة عمل البواجي في السيارة، تقوم في البداية بتشغيل السيارة دون أن تحركها، اترك السيارة تعمل لمدة قليلة، فإذا كان هناك صوت قوي يصدر من المحرك أو المحرك اتبع الرابط يتحرك بقوة فهذا يعني أن السيارة بها مشكلة في البواجي.

قم بقيادة السيارة المستعملة قبل الشراء في جولةٍ تجريبيةٍ تستغرق ربع ساعةٍ على الأقل، وخلال هذه الجولة ستختبر:

بعد التأكد من الإجابة على جميع أسئلتك من قبل البائع؛ وتريد أن تذهب لفحص ومعاينة السيارة إذا كنت ممن لا يملك خبرة في فحص السيارات يفضّل اصطحاب من لديه خبره في ذلك سواء صديق يملك خبرة في صيانة السيارات أو فني صيانة السيارات ليساعدك بالتأكد من جميع أجزاء السيارة في حال نسيانك بعض منها او ليساعدك في التفاوض على سعر السيارة، وإن لم يكن ذلك ممكناً، إليك طريقة فحص السيارات المستعملة وفق خطوات سهلة وبسيطة:

المكان الذي ستقود فيه السيارة: أي هل ستقودها ضمن المدينة أم خارجها؟ حيث تعني القيادة في المدينة أنّ عليك التوقف بشكلٍ متكررٍ مما يُترجم إلى استهلاكٍ إضافيٍ في الوقود وهو ما يمكن التقليل منه بالبحث عن سياراتٍ بمحركاتٍ أصغر.

تعرف إلى خطوات معاينة وفحص السيارة المستعملة قبل الشراء وكيف تختار سيارة مستعملة مناسبة لاحتياجاتك وميزانيتك صورة فحص سيارة مستعملة قبل الشراء

Report this wiki page